منتديات صوت الإسلام صوت الأحمدية
مرحبا بك في منتدى صوت الاسلام صوت الاحمدية

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

زاوية قصص المبايعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعلان زاوية قصص المبايعين

مُساهمة من طرف علي رحمة في السبت يوليو 09, 2011 6:58 am

زاوية قصص المبايعين
لا خلاف في أن القصة تؤثر في الناس أكثر مما تؤثر المحاضرات والندوات. وقد عرف خصومنا هذه الحقيقة، فبذلوا جهودا كبيرة لابتكار زاوية في مواقعهم تتحدث عن مرتدين عن الأحمدية وعن قصصهم لعلهم يؤثرون على الإقبال الكبير على جماعتنا المباركة. فذكروا قبل سنوات أسماءً عديدة، ولكن هذه الأسماء تبخَّرت فجأة، لأنها أسماء وهمية كما يبدو، ولم يعُد الآن غير اسمين. ثم أضافوا اسم رجل هندي قالوا إنه قد ارتد عن جماعتنا قبل ثمانين عاما!!
وقد تقرّر أن يُضاف إلى موقعنا زاوية جديدة بعنوان: "قصص المبايعين". لذا يُؤمل من الأحمديين المبايعين أن يكتبوا قصة تعرفهم على الجماعة من أولها حتى البيعة مع الاهتمام بالتاريخ والمكان والأشخاص، وأهم الأحداث حتى بعد البيعة، خصوصا الاضطهاد والنقاشات مع الآخرين، ومن بايع عن طريقهم، وأهم الأفكار التي أثَّرت فيهم، وما إلى ذلك. ويُؤمل أن تكون المعلومات دقيقة ومركّزة، وأن تكون الكتابة جيدة بحيث توضع في الموقع كما هي من دون تصحيح لغوي. كما يُرجى من كل أخ أن يبلِّغ الإخوة الآخرين، خصوصا ممن لا يتعاملون مع الانترنت، وأن يساعدهم في الكتابة وفي الإرسال.
لا خلاف في أنه يمكن أن يرتدّ فرْد في السنة أو في السنتين، ولكن المهم هو أن المبايعين خلال نفس الفترة هم أضعاف مضاعفة. والأهم أن هذا المرتد يكون مريضا أصلا، أما غالبية المبايعين الجدد –ولا نزكي على الله أحدا- فهم أصحاب الأخلاق السامية في محيطهم الذي جاءوا منه.
نريد لهذه الزاوية أن تظل في تطور، وأن يكثر الذين يكتبون قصص بيعاتهم فيها، مهما كانت طويلة أو قصيرة. نريد لها أن تكون محطة توثيق لتأريخ الأحداث الأحمدية بين العرب. نريد للإخوة أن يعتادوا الكتابة والتأريخ. لا نريد لحدَث أن يضيع. ولا بد أن تُترك بصماتٌ أحمدية ساطعةٌ للأجيال القادمة.
هاني طاهر 16-7-2010
avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى