منتديات صوت الإسلام صوت الأحمدية
مرحبا بك في منتدى صوت الاسلام صوت الاحمدية

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

المهدي وجيش السفياني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المهدي وجيش السفياني

مُساهمة من طرف ماجد الفرطوسي في الثلاثاء يونيو 28, 2011 8:52 am

شرح لبعض العبارات التي وردت في الأحديث والروايات
المهدي من ولد فاطمة
يبايع له بين الركن والمقام
ياتي جيش لقتاله ( جيش السفياني )
خسف الجيش في البيداء.

ماذا يقصد بانه من ولد فاطمة ؟ وهل المقصود الرابطة النسبية أم الروحية أيضا ؟
في النبوءات التي تحمل (أسماء) صريحة , يرجح فيها النسب بشكل خاص , وقد ورد أن المهدي عليه السلام من ولد فاطمة (أي أنه يرجع ) للزهراء عليها السلام مع بعد المسافة , كما يرجع نبينا لإبراهيم مع بعد المسافة وتعدد الأجداد , وهذا يدل بان المهدي عليه السلام ومع أنه من بني فارس إلا أنه يرجع الى السيدة فاطمة الزهراء في النهاية , وقد رأها المهدي عليه السلام في أحد الكشوف وكانت تنظر إليه بشفقة وحزن , وأنه شعر بانه نزل منها بمزلة (ولد من أولادها ) وكذلك فأنه رأى (الحسن والحسن عليهم السلام ) .
ومن الناحية الروحية فان المهدي عليه السلام يرجع الى فاطمة عليها السلام لإن في نسلها أئمة الهدى , وقد أشارت كثير من الأحاديث الى كون نسلها مبارك وطاهر . ولاشك في أن المهدي واحداً منهم حسبا ونسبا وأنهم يتشرفون في خدمته (كما روي عن الإمام الصادق ) عليه السلام .
يبايع له بين الركن والمقام
هذا التعبير يدل دلالة واضحة على كون المهدي عليه السلام حنيفا مسلما وأنه يسير على منهاج النبوة , حيث تزين بعثته برمزين خالدين ومقدسين لدى المسلمين , يضاف إلى ذلك أن هذين الرمزين معلمين لهما مكانة عميقة في قلوب المسلمين وأنهما في الحرم المكي , وهذا يدل على أن بعثته ستربط الماضي بالحاضر والبدأ بالختام, فالركن يمثل نقطة البداية التي ينطلق منها الحاج , وأما المقام فهو يذكرنا بالنبي إبراهيم الذي هو أب الأنبياء , وأن الأنبياء من ولده , وأن مقامه يدل على قيام الدين ونهوضه الى يوم القيامة , وذلك لا يعني بأن المهدي سيأخذ البيعة بشكل حقيقي في هذا المكان, لانه من المستبعد أن تسمح الدولة القائمة على البيت الحرام بعقد المؤتمرات وأخذ البيعات , ولو فعل ذلك (أي نبي) لما سمح له المشايخ ولكذبوه واتهموه بشتى التهم , ولعل خير شاهد على ذلك ثورة الحرم المكي الشريف في مطلع عام1400 هجرية بقيادة محمد عبدالله العتيبي الذي سيطر أنصاره على الحرم ، وأذاع معاونوه بياناً دعوا فيه المسلمين إلى بيعة صاحبهم محمد بصفته المهدي المنتظر الذي بشر به النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ! واستمر احتلالهم للحرم عدة أيام ، ولم تستطع الحكومة السعودية أن تتغلب عليهم إلا بعد أن استدعت فرقاً خاصة !فهل كانت دعوته للبيعة دليل على صدقه ؟

قتال لجيش السفياني
والقتال الذي يشنه السفياني , هو بلا شك الهجوم والأكاذيب والإتهامات التي يلفقها مشايخ السلفية ضد بعثة الإمام المهدي عليه السلام , وهذا القتال بلا شك هو الأعنف والأشد ضراوة عليه وعلى جماعته ,ولازالت تتلقى جماعته التحذير والتكفير والتفجير, ولم تسلم المساجد ولا الأفراد من ظلم هؤلاء المشايخ وأتباعهم وأنهم (شر من تحت أديم السماء منهم تخرج الفتنة وإليهم تعود ) , فما زالت إعتداءاتهم سافرة واضحة باليد واللسان , ومازالت تحارب هذه الجماعة المسالمة بتفجير المساجد وسفك دماء الأبرياء . أليس هذا مصداق واضح لتطبيق أحد فقرات الحديث النبوي الشريف.

الخسف بالجيش

الخسف معناه (الإخفاء) , كما يخسف القمر أي يختفي ضياءه بسبب حجزه من قبل الإرض , حيث يبدوا ضياءه وكأنه تلاشى مع كون جرمه موجود وليس مزال بشكل نهائي , إن الخسف الذي سيحدث في بيداء الجزيرة متوقع في ظل مايسمى بالثورات العربية , من بعدما أسفر المشايخ عن تفسيرات وتناقضات في الدين بشكل عجيب ,إن مقدار الشر الذي يحمله هؤلاء يكاد يفوق أي شر في العالم ولذلك فهم مرشحون للخسف كما خسف بقارون الذي فتن قوم موسى من قبل.
avatar
ماجد الفرطوسي
عضو نشيط
عضو نشيط

رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 10
نقاط : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى