منتديات صوت الإسلام صوت الأحمدية
مرحبا بك في منتدى صوت الاسلام صوت الاحمدية

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

الالحاد بين هشاشة الموروث وقوة الاسلام 7

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الالحاد بين هشاشة الموروث وقوة الاسلام 7

مُساهمة من طرف علي رحمة في الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 9:07 pm

تكملة المبحث الثاني
النقطة الثانية
هل انتشر الاسلام بحد السيف ؟
من الايات القرانية الدالة قطعا علي عدم انتشار الاسلام بحد السيف . وعلي انه لا يمكن بحال من الاحوال قتل المرتد لمجرد ردته . قول الله تعالي ( لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقي لا انفصام لها والله سميع عليم ) البقرة 256 . كيف يكون خلق الرسول صلي الله عليه وسلم هو القران . ثم يفعل عكس ما امره القران ان يفعله ؟ انه صلي الله عليه وسلم كان قرانا يمشي علي الارض . اي لا يصدر عنه الا كل السلوكيات الطيبة التي اشربها من القران العظيم . وقد كانت سيرته صلي الله عليه وسلم تطبيقا فعليا لكل ما جاء في القران الكريم . لقد طبق الرسول صلي الله عليه وسلم ما جاء في هذه الاية حرفيا . فلم يكره في يوم من الايام احدا علي الدخول في الاسلام . ولم يقتل او يتعقب رجلا ارتد عن الاسلام . بل بعد هجرته الي المدينة . عقد معاهدة بينه وبين اهل مكة وكان من ضمن بنودها . ان من ياتي المدينة من رجال قريش مبايعا علي الاسلام يرده الرسول صلي الله عليه وسلم الي مكة مرة اخري . ومن يرتد من المسلمين في المدينة ويرجع الي مكة لا يعيده المكيون . وقد وافق الرسول صلي الله عليه وسلم علي ذلك بل ونفذه . اذ قد التحق رجل من اهل مكة بالمدينة لمبايعة الرسول صلي الله عليه وسلم . فاعاده الرسول مرة اخري الي مكة . هذه هي سيرة الرسول صلي الله عليه وسلم في هذا الجانب . وسياتي تفصيل هذه الامور في هذا المبحث حينما نتناول بعضا من غزواته صلي الله عليه وسلم . السؤال الذي يطرح نفسه الان هو : هل عطل الرسول صلي الله عليه وسلم حدا من حدود الله ليلتزم بعهده مع اهل مكة ؟ حاشاه . فلو كان حد المرتد هو القتل لمجرد ردته فلما وافق رسول الله علي ان من يرتد عن الاسلام ممن كانوا بالمدينة تتم اعادته الي مكة دونما اي ايذاء له ؟ الاجابة بسيطة جدا فقد اوفي الرسول عليه الصلاة والسلام بوعده مع المكيين كما طبق حكم الله تعالي .. فالمرتد لا يقتل . والاسلام لم ينتشر يوما بالاكراه ابدا . لننظر كيف فسر ابن كثير هذه الاية . يقول ( لا اكراه في الدين اي لا تكرهوا احدا علي الدخول في دين الله فانه واضح جلي دلائله وبراهينه لا يحتاج لان يكره احد علي الدخول فيه . بل من هداه الله للاسلام وشرح صدره ونور بصيرته دخل فيه علي بينة . ومن اعمي الله قلبه وختم علي سمعه وبصره فانه لا يفيده الدخول في الاسلام مكرها مقسورا . وقد ذكروا ان سبب نزول هذه الاية قوم من الانصار وان كان حكمها عاما ) انتهي . ما ابسط هذا التفسير . وان اجمل التفاسير هو ابسطها . واصدق واصح التفاسير هو ابسطها . اذ انها تاخذ من الاية دون حذف او اضافة .. غير انني اقول ان الاية بالطبع عامة . ولا تخصص بقوم لا من الانصار ولا غيرهم . فكل حرف في القران الكريم فاعل الي يوم الدين .
ان ما يدهشني الان جدا هو كيف اخترعت ومتي اخترعت هذه العقائد الباطلة التي ما انزل الله بها من سلطان ؟ ولا حتي جاءت في سنة رسول الله .. من اين جاؤا بالقول ان المرتد يقتل ؟ ومن اين نحتوا عقيدة انتشار الاسلام بحد السيف ؟ وكيف روجوا مقولة اكراه الناس علي الدخول في الاسلام ؟ هل لهم قران غير الذي نعرفه ؟ فليظهروه لنا .! هل لهم نبيا غير محمد صلي الله عليه وسلم ؟ الحق ان الاسلام دين عظيم في وضوحه وقوة بيانه . فلم ولا ولن يكون كتاب الله لوغاريتمات يعجز الناس عن حلها . كلا ان القران الكريم قد انزله الله تعالي بحكمته لكي يكون في وسع الناس . ف ( لا يكلف الله نفسا الا وسعها ) . صحيح ان القران لا يسبر غوره الا الذين طهروا قلوبهم .. اي لا يطلع علي درره الكامنة ولؤلؤه الثمين الا ذوي النوايا المخلصة واصحاب . والذين يتحلون بالتقوي . الا ان الانسان البسيط ولو كان غير مسلما فلو اراد ان يتواصل مع القران الكريم فسيفهم ما فيه بكل بساطة ويسر .. اما الدر واللؤلؤ فلا يحصل عليه الا المطهرون ( لا يمسه الا المطهرون ) اي ذوي القلوب الطاهرة يتماسون معه ويستخرجون عجائبه...
لذا كان عجبي من هؤلاء الذين اخترعوا عقائدا من عند انفسهم . ثم قاموا بلي عنق الايات القرانية لتتوافق مع مخترعهم هذا , وكثيرا ما يقومون بالاضافة علي الايات القرانية او الحذف منها . وفي الاحيان الاخري يقومون بحذف الايات من القران الكريم تماما بداعي انها منسوخة . وقد وضحت في المبحث الاول الا نسخ في القران الكريم .

علي سبيل لمثال قاموا بتسميةجزء من اية مقطوع من سياقه باية السيف . فقالوا ان اية ( اقتلوا المشركين ) تدعي اية السيف . وقد بينت منذ قليل ان كلمة سيف لم ترد ولو حتي مرة واحدة في القران الكريم ! ولم اقف علي اثرا للرسول صلي الله عليه وسلم سمي فيه هذه الاية باية السيف . ولا حتي للصحابة رضوان الله عليهم . ناهيكم انني وضحت من قبل انه لا توجد اية في القران الكريم بهذا المعني . وان قولهم اية اقتلوا المشركين هو تحريف متعمد لكلام الله تعالي . فالاية مقتطعة من سياقها كما انها مبتورة . تماما اذا قال احد اعداء الاسلام عندكم اية تقول ويل للمصلين . نقول له كذبت . بل هي ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون . وكذلك اقول لهؤلاء كذبتم فلا توجد اية تقول اقتلوا المشركين . بل تقول الاية في سياقها ( الا الذين عاهدتم من المشركين ثم لم ينفصوكم شيئا ولم يظاهروا عليكم احدا فاتموا لهم عهدهم الي مدتهم ان الله حب المتقين 4 فاذا انسلخ الاشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فان تابوا واقاموا الصلاة واتوا الزكاة فخلوا سبيلهم ان الله غفور رحيم 5) التوبة . لقد وضحت منذ قليل ان بدايات سورة التوبة تتكلم عن العهود . فان اتم العهد ولم ينقصه فلا عدوان عليه . اما الذين نقضوا العهد بعد هدنة فالطبيعي ان نقاتلهم . انني كررت هذه الايات من سورة التوبة لاهميتها . ومن اراد تفصيلا فليرجع عدة صفحات للخلف . ولكن ما احب ان اؤكد عليه هو حتمية فهم ايات القران في سياقها . وقراءتها في سياقها . فكل سورة اياتها تشترك في موضوع واحد . ولذلك سميت السورة بسورة لانها مسورة بسياج . وكل سورة لها موضوع ولا يمكن ان نتجاهل وحدة الموضوع ونتعامل مع كل اية علي انها منفصلة عما قبلها وعما بعدها . والا فهذا هو تحريف الكلم عن مواضعه .
بهذا اكون قد انتهيت من النقطة الثانية من المبحث الثاني رغم وجود عشرات الايات الاخري التي تؤكد كل ما ذهبت اليه الا انني اري ان هذه الادلة كافية . غير انني لابد ان اضيف نقطة ثالثة لهذا المبحث وهي تناول جزء هام من سيرة الرسول صلي الله عليه وسلم . لكي يتاكد من في قلبهم مرض انه صلي الله عليه وسلم كان خلقه القران بحق .
هشام عبد الجواد

_________________
خادمكم علي رحمة
avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الالحاد بين هشاشة الموروث وقوة الاسلام 7

مُساهمة من طرف علي رحمة في الخميس سبتمبر 05, 2013 11:03 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاحبة جميعا اعتذر لكم عن جميع الاخطاء الاملائية التي وقعت فيها كما اعنذر عن بعض الكلمات التي سقطت سهوا او اضيفت سهوا نظرا لتدافع الافكار اثناء الكتابة . كما اعتذر ايضا عن البطيء في انزال الكتاب علي اجزاء . نظرا للبطيء في الكتابة واسباب صحية احيانا واعطال النت احيانا اخري او انقطاع التيار الكهربي ... كما اود ان الفت نظر السادة القراء من الجماعة الاسلامية الاحمدية لنقطة هامة الا وهي ان ما جاء وسيجيء في الفصل الاول ليس جديدا ولا خافيا عليكم ولكن لابد منه ومن توضيحه في هذا الكتاب .. رغم وروده في كثر كتب الجماعة . الا انه لابد من تناوله هنا كطوطئة للفصل الثاني باذن الله . واامل من الله تعالي ان يكون الفصل الثاني مليئا بما هو جديد ان شاء الله . مؤكدا ان جميع الاخطاء الاملائية وغيرها ساقوم بتصححها في الاخير . ثم جمع الكتاب كاملا خاليا من الاخطاء قدر الامكان . ثم حذف كل هذه الاجزاء كاملة وانزال الكتاب كاملا . هذا واسال الله تعالي ان تلفتوا انتباهي دائما للاخطاء اللغوية او المهنية حتي يخرج هذا الكتاب في صورة جيدة قدر الامكان . ولا تبخلوا عليا بدعائكم .
هذا والله الموفق .
هشام عبد الجواد

_________________
خادمكم علي رحمة
avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الالحاد بين هشاشة الموروث وقوة الاسلام 7

مُساهمة من طرف علي رحمة في الجمعة سبتمبر 06, 2013 9:57 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله كل خيرا اخي الحبيب السيد هشام عبد الجواد وارجو من الله ان يجزيك علي هذا العمل الطيب وينتفع به كل باحث عن الحق امين يارب

_________________
خادمكم علي رحمة
avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى