منتديات صوت الإسلام صوت الأحمدية
مرحبا بك في منتدى صوت الاسلام صوت الاحمدية

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

الالحاد بين هشاشة الموروث وقوة الاسلام 5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الالحاد بين هشاشة الموروث وقوة الاسلام 5

مُساهمة من طرف علي رحمة في السبت أغسطس 31, 2013 7:45 pm

تكملة المبحث الثاني
                                           لا اكراه في الــــــــدين
بقول  الله  تعالي 
 ( يا ايها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونه اذلة علي المؤمنين اعزة علي الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم ) المائدة
هذه  الاية  دليل  قاطع  علي  ان المرتد  لا يقتل  لمجرد  ردته  . بل  لا  عقوبة  دنيوية  اطلاقا  علي  من  يرتد عن الاسلام . ان  المرء ليعجب  والعقل  ليحتار . اذ  كيف  واتت  الجراة  والجسارة  عقول هؤلاء المشائخ  والعلماء علي التغاضي عن هذا الكم الهائل من الايات التي  توضح تماما  ان المرتد لا يقتل ولا  حتي يعاقب  بادني عقاب في الدنيا . ؟
والعجب  كل العجب  قولهم  بان حديث عكرمة المكون من خمسة عشر  حرفا  قد  نسخ   مئات  الكلمات  من  كلام الله  الموجود  حتي يومنا هذا  في  كتاب الله !!  الحق  ان  ما  افهمه  من فعلهم هذا  هو  ان  كلام  عكرمة  الظني  اقدس  عندهم من كلام الله . ولا حول ولا قوة الا  بالله ..
ان  الله تعالي في هذه  الاية  يقول  لنا  ان  من  يرتد  من الذين  امنوا  منكم   فسوف  ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونه . صحيح  ان هذا المرتد سيعاقبه الله  في الاخرة ويدخله  سعر ..  الا   ان الله  تعالي  لم  يقل  لنا  اقتلوه  او  حرقوه  او عذبوه ... لقد  مزج  كثير من المسلمين  بين  ما  اصطلح عليه بحروب الردة وبين ضرورة قتل المرتد . ودليلهم حديث عكرمة رضي الله عنه .. لذا  ينبغي ان نوضح ان  ما  اصطلح عليه بحروب الردة لم  تكن  بداعي الردة . اذ  بعد وفاة المصطفي صلي الله عليه وسلم كان  المتربصون بالاسلام  كثر . .  الروم  من جهة ومن جهة  اخري  نجد  الفرس . كما  نجد  من جانب  اخر  بعض  قبائل شبه الجزيرة العربية التي لم تدخل في الاسلام . وكانت  تكن  عداءا  شديدا  للاسلام .. كما  نجد  مسيلمه  وجيشه من جانب  اخر .. اذن  كان  الاسلام  مستهدفا  من جميع الجهات .. وكان  سيدنا  ابو بكر رضي الله خليفة  للمسلمين ويتحسب  لكل هذه  الجيوش والهجمات المحتملة .. لله  درك  يا  ابا  بكر .. فلم  يكد  يتاهب  لكل هؤلاء  الاعداء  المتربصين بالدولة الاسلامية حتي خرج علبه  مجموعة من المنافقين  اخذوا  من الزكاة  زريعة  لهم  لكي يخرجوا عن الاسلام . فلم  يكنونوا  يوما ما  من المسلمين بل من المنافقين  الذين دخلوا الاسلام  نفاقا . وحانت  الفرصة ليظهروا  ما  ابطنوه  بعد  وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم . ظنا  منهم  ان المسلمين وخليفتهم  يمرون بحالة  عدم اتزان  بسبب وفاة الرسول وبالتالي سيوافق خليفة المسلمين سيدنا ابو بكر الصديق رضي الله عنه علي طلباتهم .. غير  ان  ابا  بكر  رضي الله  عنه  تفطن  لمكرهم  وخداعهم  وتفطن  انهم  اخذوا  من الزكاة  زريعة  للتملص  من الاسلام وبالتالي  انضمامهم  لمعسكر  المتربصين  بالاسلام .. فحتي  ولو كانوا  من المرتدين . فان  ابا  بكر  لم  يقتلهم لمجرد ردتهم  ولكن  بداعي الحرابة . لقد  تخرج  سيدنا  ابا  بكر  رضي الله عنه  من مدرسة المصطفي  صلي  الله  عليه وسلم .  ويعلم  تماما  ان  المرتد لا يقتل لمجرد ردته  بل  بداعي الحرابة  او التحريض عليها  فقط . اعود  واذكر  بالبدوي الذي اقاله  الرسول  صلي الله عليه وسلم  بيعته  ولم  يامر  بقتله  ولا حتي  بتتبعه .
فهل  يمكن  لخليفة  رسول الله   الا  يتاسي  باسوته ؟ كلا  والف  كلا  .. فلم  تكن  حروب  ردة   مطلقا  بل كانت  حربا  ضد  اشد  اعداء  الاسلام  في هذا  الوقت  اذ  كانوا  من  العرب  والمتواجدين  داخل المجتمع الاسلامي  . ويعرفون  نقاط القوة والضعف . وانضمامهم  لمعسكر  الاعداء  سيكون  له   اثر  سلبي  علي  دولة  الاسلام . ان  كثيرا  من  دول  الغرب المسيحي  ان   لم  يكن  معظمهم   يقيمون  الحروب  لاسباب  اقل  من  هذه  الاسباب  وبكثير  بل  وانهم   يقيمون  الحروب  غالبا  بلا  سبب  .  الا  فرض السلطة  والهيمنة  . ثم  نسمعهم  بعد ذلك  ينتقدون  الاسلام  ويقولون  ان  الاسلام  قد  انتشر  بحد السيف . وهذا  قول  عار من الصحة . وهذا  يجرنا  للانتقال  للنقطة  الثانية  وهي .. ( هل  انتشر الاسلام بحد السيف )  مكتفيا  بهذه  الادلة الدامغة علي ان المرتد لا يقتل  لمجرد ردته  . خاصة  وان التقطة الثانية  من هذا المبحث سيكون  فيها  ادلة  علي استحالة  نشر  الاسلام  بحد السيف  . كما سيكون بها  ادلة اخري علي عدم  قتل المرتد .

هشام عبد الجواد

_________________
خادمكم علي رحمة
avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الالحاد بين هشاشة الموروث وقوة الاسلام 5

مُساهمة من طرف علي رحمة في الأحد سبتمبر 01, 2013 1:57 pm

جزاكم الله كل خيرا اخي الحبيب هشام

_________________
خادمكم علي رحمة
avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى