منتديات صوت الإسلام صوت الأحمدية
مرحبا بك في منتدى صوت الاسلام صوت الاحمدية

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

الالحاد بين هشاشة الموروث وقوة الاسلام 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الالحاد بين هشاشة الموروث وقوة الاسلام 2

مُساهمة من طرف علي رحمة في الثلاثاء أغسطس 06, 2013 12:44 am

                                                الفصــــل  الاول 
                                            هشـــــــــــــــــاشة  الموروث 
لقد  كثرت التفاسير  الخاطئة في كتب التراث الاسلامي . والذي  تبناها ونقلها عبر  السنين الكثير من المفسرين . حتي اصبحت الان تعرف بتفاسير السلف !  مع  علمي  ان اقدم تفسير معتمد هو تفسير ابن كثير رحمه الله ورضي عنه . وقد  جاء ابن كثير في القرن الثامن الهجري اي بعد حوالي اربعة قرون من خير القرون . المهم ان الميراث الاسلامي كما انه لا يخلو من مواطن  قوة وجمال في جميع جوانبه الا انه  ايضا  يوجد به مواطن قبح كثيرة اساءت  للاسلام ولو بدون قصد كما اساءت  للرسول صلي الله عليه وسلم واساءت للقران و الملائكة بل منها ما فيه اساءة مباشرة لله عز وجل .  الامر الذي جعل كثيرا من المستشرقين غير  المنصفين يتهافتون علي هذه  الاخطاء الاجتهادية التي وجدوها  في تراثنا  الاسلامي .  ظانين  انهم قد  نجحوا  بذلك  في النيل من الاسلام والمسلمين .
الحقيقة ان هذا الامر لم ينتشر علي نطاق واسع الا في القرنين الماضيين . اي مع انتشار وسائل الطباعة علي نطاق واسع ومتطور . وكذلك مع انتشار وسائل الاتصالات والمواصلات وتطورها التكنولوجي  لابعد الحدود . فبعد ان كان طالب العلم يبذل مجهودا خرافيا  للتعلم علي يد شيخ واحد ويضيع من عمره سنوات في طلب العلم علي يد هذا الشيخ -  بل قد يضيع عمره كله في التعلم علي يد شيخ واحد - نجد مع ظهور الة الطباعة منذ ما يزيد علي مائتي عام ان طالب العلم اصبح يتعلم علي يد شيوخ  كثر . من خلال  انتشار طباعة الكتب . فيكفيه مثلا الحصول علي صحيح البخاري وعدة كتب في الفقه وغيره لتحصيل علوم كان  يشق  علي من سبقوه فقط بعشرات السنين الحصول عليها الا بعد صرف الكثير من الجهد والعمر والمال . وفقط  للحصول علي جزء من هذه المعارف التي اصبحت متاحة وسهلة المنال بعد اختراع الة الطباعة ... وكل هذا  تكلم عنه القران الكريم والاحاديث النبوية ولكن سنذكر التفاصيل باذن الله في الفصل الثاني ( قوة الاسلام ) .  ثم حدثت  طفرة كبيرة في عالم المواصلات فاصبح تداول الكتب المطبوعة امرا  اكثر  يسرا . فتم انشاء المكتبات  في المدارس  والجامعات  .  كما اصبح وجود  المكتبات في البيوت  امرا  شائعا . الامر  الذي  ادي  لتداول  وتبادل  الكتب فزادت المعارف  الانسانية واقترب العالم بعضه  البعض  اكثر  مما كان عليه بكثير  في القرن السادس عشر الميلادي . ثم  تلي ذلك  تقدما مذهلا في عالم الاتصالات والحواسيب . فاصبحت علوم الدنيا كها متاحة للجميع . من طب وفلك ورياضيات وعلم النفس والاديان الخ الخ .... للاسف الشديد ان كل هذه المخترعات كانت باياد غربية الا  انها افادت  كل من اراد الاستفادة ... غير ان هؤلاء الغرب بعدما تقدموا في هذه الامور التكنولوجية تقدما مبهرا . استطاعوا  بعد  ذلك من استغلالها في النيل من الاسلام  والاساءة  اليه والتشكيك فيه . عبر التلفازات  والحواسيب وحتي عبر الهواتف النقالة .
طبعا ان  اعمم  ولكن اقول ان غير المنصفين من المستشرقين ومقارني الاديان . وجدوا ضالتهم في كتب التراث الاسلامي واستغلوها بكل قواهم  لتشويه الاسلام . في محاولة منهم لتنصير اكبر قدر ممكن من المسلمين ومن غير المسلمين . وللاسف قد نجح مخططهم لحد بعيد . ففي بداية القرن السابع عشر خرجت افواج من القسيسين من انجلترا تحت حماية الجيش الانجليزي بغية احتلال الهند وتنصيرها هي وغيرها . وكان تمويل هذا الجيش من القطاعات الخاصة ومن الكنيسة . بهدف احتلال هذه البلاد ونهب كنوزها . الا ان  الهدف الاكبر عندهم كان تنصير اكبر عدد  ممكن من البشر . وسافرد  لهذه الجزئية مبحثا مفصلا في الفصل الثاني باذن الله تعالي .
ولنري الان  ما هي اهم الاساءات والشبهات التي يروجها اعداء الاسلام  . لصرف المسلمين عن الاسلام . وللاسف فقد نجحوا علي مدار القرون الاربع الاخيرة في تنصير كم كبير من المسلمين وغير المسلمين .
واود  ان  انوه انني في هذا الفصل سابين اهم الشبهات التي يثيرها  اعداء الاسلام ضد الاسلام -- كما وللاسف الشديد يؤكدها ويروجها كثير من المشائخ والعلماء نقلا من كتب التراث -- وساتناول كل شبهة في مبحث وسيكون الرد عليها وجيزا قدر الامكان ولكنه سيكون وافيا كافيا ان شاء الله تعالي . وستكون المباحث علي النحو التالي :.
& المبحث الاول --  لا نسخ في  القران الكريم
& المبحث الثاني لا اكراه في الدين
& المبحث الثالث نفي بعض الشبهات عن الرسول صلي الله عليه وسلم
& المبحث الرابع وفاة عيسي
& المبحث الخامس مفهوم  ملك اليمين
& المبحث السادس حقيقة غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم
هذا  واثناء فترة كتابتي لهذه المباحث الست باذن الله اتمني من اخواني جميعا  ان وجدوا ان هناك شبهات اخري تستحق الادراج فليبلغوني بها لنكون قد وفينا هذا الفصل حقه دون  ترك شبهة  دون المرور عليها  وتوضيح الامور لكل الناس سواء كانوا مسلمين فيزدادوا  ايمانا  . او غير مسلمين فيطمأنوا ان هناك طائفة من المسلمين ظاهرة علي الحق . او اعداءا   للاسلام  فيتعظوا ويعرفوا ان  اساءاتهم  وشبهاتهم  لا اساس لها . وانها  لا تعدو  اجتهادات بشر يصيبون ويخطئون ....
هذا واسال الله تعالي لي ولكم الهداية والتوفيق
هشام عبد الجواد

_________________
خادمكم علي رحمة
avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الالحاد بين هشاشة الموروث وقوة الاسلام 2

مُساهمة من طرف علي رحمة في الثلاثاء أغسطس 06, 2013 12:55 am

بسم الله الرحمن الرحمن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني  الكرام ان كل كلمة او راي ستدلون به  سيكون تتويجا  لهذا العمل الوليد وسيؤخذ بعين الاعتبار . لذا  فانني ارجو من منكم جميعا الا تبخلوا عليا بارائكم وافكاركم حتي نستطيع ان نخرج بهذا الكتاب في ابهي حلة . وخصوصا هذا الفصل الاول حتي نتمكن من انهائه . فمن يري ان هناك مبحثا او مباحث اخري لابد من تناولها فليخبرني علي الفور . وحبذا لو ادلي برايه فيها ودعمني بمادة المبحث او فكرة تخدم المبحث .
هذا والله تعالي نسال الهدي والتوفيق والسداد
هشام

_________________
خادمكم علي رحمة
avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى