منتديات صوت الإسلام صوت الأحمدية
مرحبا بك في منتدى صوت الاسلام صوت الاحمدية

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

ماذا لو امنا بالمتقول الكذاب ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نقاش ماذا لو امنا بالمتقول الكذاب ؟

مُساهمة من طرف علي رحمة في الأحد أغسطس 04, 2013 9:28 pm

سالت نفسي كثيرا  كمسلم  احمدي لاعرف  اين موقعي من الاسلام .عدة اسالة كانت كالتالي .....
*  انني  امام  رجل  ادعي انه من عند الله  وقال  انه هو الامام المهدي والمسيح الموعود وقدم  لي كل الادلة القرانية والاحاديثية التي تثبت كلامه ..  ووجدت  انني  اقتنعت  بها  تماما  فكان  سؤالي هل يحاسبني الله  تعالي  علي سوء  فهمي وعلي  اقتناعي  وايماني بصدق هذا الرجل ؟ ام  ان  الله  عز وجل يعذرني  واياه ؟ ذلك  ان  الرجل  قدم  كل  الادلة وكانت  حجته  قال الله  وقال رسول الله صلي الله عليه سلم.. والله  عز وجل  لا  يحاسب  من اجتهد  فاخطا  في اجتهاده كما  انه تعالي لا يكلف نفسا  الا  وسعها . خصوصا  ان  لدي ايات في القران الكريم  توعد فيها الله تعالي المتقول الكذاب بالهلاك  العاجل لا  الاجل . قال تعالي ( ولو تقول علينا بعض الاقاويل * لاخذنا منه باليمين * ثم  لقطعنا منه الوتين * فما  منكم من احد عنه حاجزين ) الحاقة 44  47  فاذا كان هذا الرجل متقولا كذابا  لاهلكه الله بناء  علي فهمي لهذه الايات . ليس  هذا فحسب بل  ان هذا الرجل لم  يتقول علي الله مرة  او مرتين  او عشر مرات  او مائة  او حتي الف مرة   بل  كان  تقوله  عشرات الالاف من المرات   .  ونسبها جميعا  لله  تعالي ومن ضمنهم  نبوءة بالزمن الذي  يموت فيه  .  والعجيب  انه مات في نفس العمر  الذي جاء في النبوءة الالهية ... فاذا  انا  بعد  هذا  كله  امنت به  اماما مهديا  ومسيحا موعودا  واتضح  لي يوم القيامة  انه كان رجلا كاذبا ( والعياذ بالله  )  فحسب  ظني ساجد حجتي  _ بل حججي _ يوم  القيامة  التي استطيع  ان استند عليها واستجير  بها  من  عذاب النار .. خصوصا -- وهذا هو الاهم -- ما سابينه  في الجزئية القادمة .
*  ان هذا الرجل  لم  ياتي  بدين جديد ولم  يكن بدعا من الرسل .بل انه  نادي  بحتمية  العودة للقران  والخضوع دائما  لحكومة  القران  الكريم  .كما  حثنا  علي ضررة  التمسك بسنة  رسول الله صلي الله عليه وسلم الفعلية والقولية .وأكد علي ان  الدين  قد اكتمل بنزول  القران الكريم . والرسالات قد ختمت بالمصطفي صلي الله عليه وسلم . وان ليس لنا  كتابا  الا القران الكريم . ولا دين لنا  الا الاسلام وان من ابتغي غير الاسلام دينا  فلن يقبل منه . وانه هو شخصيا  قد نال النبوة الظلية ببركة  الاتباع الكامل  للرسول صلي الله عليه وسلم . وببركة  اتباع القران الكريم . فما  هو  الا الخادم الامين للرسالة الاسلامية وللرسول صلي الله عليه وسلم .
فهل يحاسبني الله علي بيعتي لهذا الرجل  الذي كانت  كل  كتاباته  تحث المسلم علي الانصياع لحكومة القران الكريم انصياعا تاما ؟ هل يحاسبني الله علي بيعتي لهذا الرجل الذي  امرني فيها بالتأسي الكامل بأسوة المصطفي صلي الله عليه وسلم ؟
لقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم انه حينما يكون الايمان معلقا بالثريا فان الذي يدركه ويناله ويعيده الي قلوب الناس علي الارض مرة اخري هو رجل من رجال فارس ( هذا معني الحديث واصله في البخاري كتاب التفسير تفسير سورة الجمعة قوله تعالي واخرين منهم لما يلحقوا بهم ) ( وصحيح مسلم باب  فضل فارس ) فهل  يحاسبني الله تعالي علي اتباعي لرجل من ابناء فارس كان  جل اهتمامه وكل تفكيره في كيفية اعادة الايمان لجذر قلوب الناس ؟؟؟؟
*لم اجد اية في  القران الكريم كله ولا حديثا ولو ضعيفا  جاء فيه ان الذي يؤمن بمتقول كذاب فسيحاسبه الله اشد حساب او انه سيعذبه ويدخله النار !!  ولكني وجدت ايات عديدة تحثني علي ضرورة  اتباع مدعي النبوة ثم مناقشة حججه  التي جاء بها . اعني  انه  لابد من الايمان به ابتداء ثم مناقشة ادلته وتعاليمه التي جاء بها وعرضها علي القران الكريم . فان ثبت انها توافق القران والحديث زدنا  ايمانا ويقينا . وان تبين لنا مخالفته لكلام الله ورسوله . استغفرنا ربنا  وعدنا لحكومة القران  والسنة . وهذا ما اجده في قول الله تعالي ( وقال رجل مؤمن من ال فرعون يكتم ايمانه اتقتلون رجلا ان يقول ربي  الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم وان يك كاذبا فعليه كذبه وان يك صادقا يصبكم بعض الذي يعدكم ان الله لا يهدي من هو مسرف كذاب ) غافر 28 .
يا  قومي  اني  اخشي عليكم الله تعالي . حيث  ما وجدت من اتباعي لهذا الرجل الا  كل خير .  اذ  لم  يدعوني  الا  للتمسك  بالاسلام  والعض عليه بالنواجذ . ولم  يدعني الا  لعبادة الله  الاحد فهل يحاسبني الله  لانني امنت برجل يقول ربي الله ؟ ووالله  ان  يك كاذبا فعليه كذبه . وان يك صادقا --وهو باذن الله  من الصادقين حتما --- فقد  يصيبني بعض الذي يعدني ..
يا  قومي لا تحكموا علي هذا  الداعي الذي  تتهمونه  بالدعي  الا  بعد ان تستخيروا  الله  في امره  . لا تحكموا عليه الا  بعد ان تقراوا  جل  حججه  وادلته . يقول الله تعالي ( يا ايها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبنوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين  )  هذه  الاية  يا  احبتي في الله  عن الفاسق فما بالكم  برجل يقول اني من الله ؟ الا تستحق هذه الدعوة ان نتبين ؟ فان كان كاذبا فعليه كذبه وان كان صادقا اصابنا بعض ما يعدنا به .
نسال  الله تعالي ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه كما نساله عز وجل ان يجعلنا مع الصادقين ومن الصادقين والا  نكون من المكذبين . فقد حذر الله تعالي في  عديد الايات الا نكون من المكذبين للانبياء . ولكنه لم يحذرنا ولو مرة واحدة  ان نصدق بمدع للنبوة حتي ولو كان كاذبا الا  بعد ان يتبين لنا كذبه .
هذا واستغفر الله العظيم لي ولكم واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ....
هشام عبد الجواد

_________________
خادمكم علي رحمة
avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى