منتديات صوت الإسلام صوت الأحمدية
مرحبا بك في منتدى صوت الاسلام صوت الاحمدية

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منهم خرجت الفتنة وفيهم عادت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منهم خرجت الفتنة وفيهم عادت

مُساهمة من طرف علي رحمة في الأربعاء يوليو 31, 2013 11:44 pm

بسم  الله الرحمن الرحييم
السلام  عليكم ورحمة الله وبركاته
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم  واشهد الا  اله  الا  الله  وحده لا شريك له واشهد ان محمدا عبده وسوله
اما  بعد
فان  المتتبع  لما  يدور من احداث في الامة العربية  يجد  تحقق  نبوءات  المصطفي صلي الله عليه وسلم  وكأنه كان يرسم بريشة فنان هذا الزمن الذي نعيش فيه وبكل تفاصيله . وساستعرض الان معكم  عدة  لوحات  مرسومة بعناية فائقة تنطبق علي كل ما فيه الامة الاسلامية الان - وكيف لا؟ وما  ينطق عن الهوي ان هو الا وحي يوحي -- 
** حدثنا أبو النضر حدثنا المبارك بن فضالة حدثنا مرزوق أبو عبد الله الحمصي حدثنا أبو أسماء الرحبي عن ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك أن تداعى عليكم الأمم من كل أفق كما تداعى الأكلة على قصعتها قال قلنا يا رسول الله أمن قلة بنا يومئذ قال أنتم يومئذ كثير ولكن تكونون غثاء كغثاء السيل ينتزع المهابة من قلوب عدوكم ويجعل في قلوبكم الوهن قال قلنا وما الوهن قال حب الحياة وكراهية الموت  (مسند الامام احمد)
علي كل  حال  انا لن  اتناول  تحقق  نبؤات هذا الحديث  بتفاصيلها من  تكالب  الامم  علي  الامة  الاسلامية  واحتلالها  عن بكرة ابيها  -- باسثناء مكة  والمدينة--  ولكن ما يهمني  في هذاالمبحث  ان  ابين  سبب  تكالب  الامم  علي  الامة  الاسلامية.  هو  كما  وضحه  الرسول  صلي  الله  عليه  وسلم  حينما  سالوه  (  امن  قلة  نحن  يومئذ  يا رسول الله ؟ قال لاااااااا   بل  كثير  ولكن  غثاء  كغثاء السيل ) -- وغثاء السيل  هي  الكناسة  التي  ياخذها  السيل  في طريقه --  ووضح  الرسول صلي الله عليه وسلم سبب  ذلك  فقال  ان  هذه  الامة  سيتغلب  عليها  حب  الحياة وكراهية الموت.
للاسف الشديد  فان  الجميع  قد  تحققت فيهم هذه النبوءة بنصها  الا  من رحم ربي . وسواء  كانوا  حكاما  ام محكومين  نجد  انهم قد سيطر عليهم حب الدنيا وكراهية الموت  فشاع  بينهم  الظلم والفساد ( بين الجميع ) ليس  هذا  فحسب  بل  وانتشرت تجارة الدين وتوسيد  الامر  لغير اهله وهذا ما سأبينه  في الاحاديث التالية .
**ستكون بعدي فتن كقطع الليل المظلم ، يصدم الرجل كصدم جباه فحول الثيران ، يصبح الرجل فيها مسلما ويمسي كافرا ، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا ، فقال رجل : فكيف نصنع عند ذلك يا رسول الله ؟ قال صلى الله عليه وسلم : ادخلوا بيوتكم ، وأخملوا ذكركم ، فقال رجل : أرأيت إن دخل على أحدنا بيته ؟ قال : فليمسك بيده ، وليكن [عبد] الله المقتول ، ولا يكن [عبد] الله القاتل ، فإن الرجل يكون في [فئة] الإسلام ، فيأكل مال أخيه ، ويسفك دمه ، ويعصي ربه ، ويكفر بخالقه ، وتجب [له] جهنم
الراوي: جندب بن عبدالله - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: المطالب العالية - الصفحة أو الرقم: 5/8
وكذلك ليغشين أمتي من بعدي فتن كقطع الليل المظلم ، يصبح الرجل فيها مؤمنا و يمسي كافرا ، و يمسي مؤمنا ، و يصبح كافرا ، يبيع أقوام دينهم بعرض من الدنيا قليل
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1267

وكذلك  ..روى أحمدُ(19492)،وابنُ ماجه(3959)،وابنُ حِبّان(1870)-وغيره-، وكذلك ابي موسي لأَشْعَرِيِّ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-، قَالَ:

« إِنَّ بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ الْهَرْجَ ».
قَالُوا: وَمَا الْهَرْجُ؟
قَالَ: « الْقَتْلُ ».
فقال بعضُ المُسلمين: يا رسولَ الله ؛ إنّا نقتلُ -الآنَ- في العامِ الواحدِ- مِنَ المُشْركين- كذا وكذا..

قَالَ: « إِنَّهُ لَيْسَ بِقَتْلِكُمُ الْمُشْرِكِينَ، وَلَكِنْ قَتْلُ بَعْضِكُمْ بَعْضًا ».
قَالُوا: وَمَعَنَا عُقُولُنَا يَوْمَئِذٍ؟!
قَالَ: « إِنَّهُ لَتُنْزَعُ عُقُولُ أَهْلِ ذَلِكَ الزَّمَانِ، وَيُخَلَّفُ لَهُ هَبَاءٌ مِنَ النَّاسِ، يَحْسِبُ أَكْثَرُهُمْ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ، وَلَيْسُوا عَلَى شَيْءٍ )

وكذلك  عن  ابي موسي الاشعري عن الرسول  صلي الله  عليه وسلم انه قال -- ( إِنَّ بَيْنَ أَيْدِيكُمْ فِتَنًا كَقِطَعِ اللَّيْلِ الْمُظْلِمِ. يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا، وَيُمْسِي مُؤْمِنًا، وَيُصْبِحُ كَافِرًا. الْقَاعِدُ فِيهَا خَيْرٌ مِنَ الْقَائِمِ، وَالْقَائِمُ فِيهَا خَيْرٌ مِنَ الْمَاشِي، وَالْمَاشِي فِيهَا خَيْرٌ مِنَ السَّاعِي )) .
قَالُوا: فَمَا تَأْمُرُنَا؟
قَالَ:

(( كُـــــونُــــــوا أَحْــــــلاسَ بُــيُــوتِــكُـــــمْ ))

ان المتدبر  في مجموعة  الاحاديث السابقة  يوقن  تماما  انها  تنطبق  علي ما يسمي بثورات  الربيع  التي راح  ضحيتها  الاف  من  البشر  . ومن ثم يتبين  لنا  ان  الامة  وقعت  في  فتنة  كبيرة بل  انها  واقعة  تحت سحابة  او سحب من الفتن . الفتن التي هي كقطع الليل المظلم . فلا نكاد ننتهي من فتنة حتي تخرج علينا فتن اخري وهذا كله لان الامة بشقيها حكاما ومحكومين قد  استحبوا الدنيا  وكرهوا الموت . غير  انني  رغم كل هذا اقول  انه كان من الممكن درء هذه الفتن لو كان لدينا ائمة علي درجة من الوعي والعلم والانصاف ولديهم القدرة علي قول الحق مبرءين ذمتهم  امام الله . غير  اننا نجد  انهم  قاموا  باشعال هذه الفتن غير  انني  لا  اعمم  ولكنني  اقول  ان الغالبية اشعلت هذه الفتنة بطريق او باخر وان القلة التي وضحت ان ما يقع الان ما هو الا فتنة قالوها بتردد  وعلي استحياء ومنهم من نجده قد تقلب في  ارائه حتي يستطيع ان يمسك العصا من المنتصف لاغراض لا يعلمها الا الله .
ففي الوقت الذي يحذر فيه الرسول صلي الله عليه وسلم المسلمين من الخروج من بيوتهم زمن الفتن  نجد  شيوخا وائمة وعلماء يخالفون ذلك جهارا نهارا ويقولون  للناس  انزلوا للشوارع وجاهدوا !!!  Neutral 
ضد  من  يجاهدون ؟  امسلمون  ضد مسلمين ؟  اهذه هي تعاليم نبينا العظيم ؟ الم يقراوا قول الرسول صلي الله عليه وسلم كونوا كاحلاس بيوتكم ؟ والاحلاس هي الاشياء التي توضع تحت الاثاث في المنازل والمقصود  السكون التام في زمن الفتن والذي لا يري ولا يريد ان يعترف ان ما تمر به الامة هو عين الفتنة . فلا  املك  الا  ان ادعو  له الله تعالي حتي  ينير  بصره وبصيرته . في الوقت الذي يامرنا فيه الرسول صلي الله عليه وسلم بان  نلزم  بيوتنا  ونكون  من  النائمين ( اي الساكنين تماما . نجد دعاة الفتنة وائمة الضلال  يقومون بتحريض الناس علي قتل الناس . ومن هم الناس ؟  مسلمين ضد مسلمين . اهل البلد الواحد ضد اهل البلد الواحد . ولا حول ولا قوةة  الا  بالله .  بالله  عليكم هذه ي اسوةالمصطفي صل الله عليه وسلم ؟ دعونا ننظر فيما قاله الرسول صلي الله عليه وسلم في دعاة الفتنة وائمة الضلال.

** قال رسول الله صلي الله عليه وسلم  ياتي زمانا علي امتي لا يبقي فيه من الاسلام الا اسمه ولا من القران الا رسمه مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدي علماؤهم شر من تحت اديم السماء منهم  تخرج الفتنة وفيهم تعود ))
الحقيقة  ان  اي تعليق علي هذا الحديث لن يوفي النبوءة الواردة فيه حقها فنري مساجد مليئة بالاسلحة حتي الثقيلة منها ويخرج من هذه المساجد علماء ينادون بالجهاد والتحريض علي قتل المسلمين وابناء الوطن الواحد لا لشيء الا لمجرد الخلاف في الراي . او للدفاع عن منصب سياسي دنيوي . الا  ترون معي انها مساجد عامرة  بالناس خالية من اي هدي ؟ الا ترون ان هؤلاء العلماء هم شر من تحت اديم السماء ؟ الا ترون الفتنة وقد خرجت  من افواهم  وارتدت في قلوبهم ؟ ثم  يشتكون لمنظمة حقوق الانسان ويستقوون  بالغرب __ الكافر من وجهة نظرهم __  ما هذه الاوضاع المعكوسة ؟
ليغشين أمتي من بعدي فتن كقطع الليل المظلم ، يصبح الرجل فيها مؤمنا و يمسي كافرا ، و يمسي مؤمنا ، و يصبح كافرا ، يبيع أقوام دينهم بعرض من الدنيا قليل
ما  قولكم في هذا الحديث ؟  لا تعليق  فانه  شارح  لنفسه  .
اعود  واؤكد  ان  اكثر ما يزعجني هم  ائمة الضلال  الذي حذر منهم  الرسول صلي  الله عليه وسلم  امته  اكثر  من  تحذيره اياهم  من الدجال اذ قال ( اخوفني عليكم غير الدجال الدجال  ! قالوا من يا رسول الله ؟  قال  الائمة المضلين )
سبق  منذ اكثر من عامين عندما بدات ثورات الربيع العربي _ وماهي الا الخريف _  ان كتبت عدة مقالات  بعنوان ( الكل فاسدون )  قلت  فيها  واكدت ان الفساد  من عوام الناس او حتي من الحكام قد يمكن علاجه  اما  ان  تفسد المؤسسات الدينية  فهذا  قد يصبح علاجه محالا كما كنت  قد كتبت  حينها  مقالا بعنوان  لا نحتاج لثورة علي الحكام بل نحتاج لثورة روحانية في نفوسنا نحن واقصي ما يمكن عمله مع الحكام الظلمة الفاسدين هو قولة حق في وجه سلطان جائر . ومن المؤكد  ان هذا ما نحتاجه فعلا .
لفت انتباهي  في الفترة الاخيرة  انتشار التكفير عمال علي بطال كما نقول في مصر وخصوصا من قبل  الشيوخ  وما  يطلق عليهم العلماء . كما لفت نظري وبشدة هذه  الدعاوي التحريضية من علامات دينية يثق  فيهم  كثييييييييييير  من الناس وساترككم مع هذه الروابط لتشاهدوها بانفسكم  وساكون باذن الله تعالي في انتظار التعليقات  لاتمام  ما لم اتطع الالمام به في هذه العجالة .
*http://www.youtube.com/watch?v=_h5aeX1tGjI
*http://www.youtube.com/watch?v=iNTBLoJltAw
*لاحظوا التناقض بعدما قيل قي الفيديو السابق

http://www.youtube.com/watch?v=-W0OLTsIZUg
*
http://www.youtube.com/watch?v=kMkLwliH0wg
هذا   والله  نسال  الهداية  لنا  وللجميع 
والسلام  عليكم  ورحمة الله وبركاته
هشام عبد الجواد

_________________
خادمكم علي رحمة
avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منهم خرجت الفتنة وفيهم عادت

مُساهمة من طرف علي رحمة في الخميس أغسطس 01, 2013 9:02 am

جزاكم الله كل خيرا اخي هشام علي المقال الرائع

_________________
خادمكم علي رحمة
avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى