منتديات صوت الإسلام صوت الأحمدية
مرحبا بك في منتدى صوت الاسلام صوت الاحمدية

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

غلام أحمد فى كتب الشيعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هام غلام أحمد فى كتب الشيعة

مُساهمة من طرف علي رحمة في الخميس ديسمبر 06, 2012 7:17 am

غلام أحمد فى كتب الشيعة





نتوجه فى هذا المقال إلى الإخوة الشيعة لنعرض عليهم بعض الروايات التى وردت فى كتب الشيعة , والتي ذكرت تفاصيل بعثة الميرزا غلام أحمد عليه السلام , من الاسم وجهة الظهور والمهام التي كلفه الله تعالى بها وأنه مثيلا لعيسى بن مريم عليه السلام وأنه نبى تابع فى الأمة الإسلامية ومدة بعثته عليه السلام.


وقد كان صاحب الفضل فى جمع تلك الروايات هو الأخ ماجد الفرطوسى جزاه الله خير الجزاء .


متى يظهر الإمام المهدي عليه السلام


عن أمير المؤمنين عليه السلام قال: (إن دولة أهل بيت نبيكم في آخر الزمان، ولها إمارات فإذا استثارت عليكم الروم والترك ، وجهزت الجيوش . ويتحالف الترك والروم ، وتكثر الحروب في الأرض). (البحار:52/208 (.


يظهر المهدي عليه السلام على غير ما يتوقعه الناس


عن أبي عبيدة الحذّاء قال : سألت أبا جعفر (عليه السلام) عن هذا الأمر متـى يكون؟ قال : (إن كنتم تؤمّلون أن يجيئكم من وجه ثم جاءكم من وجه فلا تنكرونه) الإمامة والتبصرة


اسمه غلام أحمد بن غلام مرتضى





عن أبي جعفر الباقر(عليه السلام) أنه قال: ” صاحب هذا الأمر أصغرنا سنا، و أخملنا شخصا، قلت: متى يكون ذاك؟ قال: إذا سارت الركبان ببيعة الغلام، فعند ذلك يرفع كل ذي صيصية لواء، فانتظروا الفرج “.


وورد أيضا


عن أيوب بن نوح قال: قلت لأبى الحسن الرضا(عليه السلام): ” إنا نرجو أن تكون صاحب هذا الأمر، وأن يسوقه الله إليك عفوا بغير سيف، فقد بويع لك، وقد ضربت الدراهم باسمك، فقال: ما منا أحد اختلفت الكتب إليه وأشير إليه بالأصابع وسئل عن المسائل وحملت إليه الأموال إلا اغتيل أو مات على فراشه حتى يبعث الله لهذا الأمر غلاما منا خفي المولد والمنشأ، غير خفي في نسبه “.





عن داود بن كثير الرقي قال: ” قلت لأبي عبد الله(عليه السلام): جعلت فداك قد طال هذا الأمر علينا حتى ضاقت قلوبنا ومتنا كمدا، فقال: إن هذا الأمر آيس ما يكون منه وأشده غما ينادى مناد من السماء باسم القائم واسم أبيه، فقلت له: جعلت فداك ما اسمه؟ فقال: اسمه اسم نبي، واسم أبيه اسم وصي “.


أقول


اسم النبي محمد أو أحمد


اسم الوصي علي المرتضى


اسم المهدي كما ظهر


ولقد بعث الله عز وجل غلاما منهم ( غلام) باسم نبى ( أحمد) واسم ابيه اسم وصى


( مرتضى) فهو غلام أحمد بن غلام مرتضى القاديانى .


جهة ظهوره


فعن أمير المؤمنين عليه السلام قال: ( يكون مبدؤه من قبل المشرق ، وإذا كان ذلك خرج السفياني) (البحار:52/252 ).


مثيل عيسى بن مريم


يروى عن أهل البيت


إن القائم المهدي من نسل علي أشبه الناس بعيسى بن مريم خلقا وخلقا وسمتا وهيبة، يعطيه الله جل وعز ما أعطى الأنبياء ويزيده ويفضله …( بحار الانوار)





روي ان أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) قال يوما لحذيفة بن اليمان : ( يا حذيفة لا تحدث الناس بما لا يعلمون فيطغوا و يكفروا إن من العلم صعبا شديدا محمله لو حملته الجبال عجزت عن حمله إن علمنا أهل البيت سينكر و يبطل و تقتل رواته


يساء إلى من يتلوه بغيا و حسدا لما فضل الله به عترة الوصي وصي النبي (ص) يا ابن اليمان إن النبي (ص)……..الى ان قال………. اللهم أعطه جلادة موسى و اجعل في نسله شبيه عيسى (ع) …) غيبة النعماني ص 144-145 بحار الأنوار جزء 28





نبي تابع للنبي محمد صلى الله عليه وسلم


عن أبي جعفر (ع) قال :


ـ ….. و القائم يومئذ بمكة عند الكعبة مستجيراً يقول أنا ولي الله ، أنا أولى بالله وبمحمد (ص) . فمن حاجني في آدم فأنا أولى بآدم ،ومن حاجني في نوح فأنا أولى الناس بنوح .ومن حاجني في إبراهيم فأنا أولى الناس بإبراهيم ، ومن حاجني في النبيين فأنا اولى الناس بالنبيين .إن الله تعالى يقول :”إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين ، ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم “


فأنا بقية آدم وذخيرة نوح ومصطفى وإبراهيم وصفوة محمد .ألا ومن حاجني بكتاب الله فأنا أولى بكتاب الله. ومن حاجني في سنة رسول الله (ص) فأنا أولى الناس بسنة رسول الله وسيرته .


وأنشد الله من سمع كلامي . لما يبلغ الشاهد الغائب .


بحار الأنوار


مواصفاته الشكلية


عن حمران بن أعين قال: ” قلت لأبى, جعفر الباقر(عليه السلام)…. سألتك بقرابتك من رسول الله(صلى الله عليه وآله) أنت صاحب هذا الأمر والقائم به؟ قال: لا، قلت: فمن هو بأبي أنت وأمي، فقال: ذاك المشرب حمرة الغائر العينين، المشرف الحاجبين، العريض ما بين المنكبين، برأسه حزاز، بوجهه أثر، رحم الله موسى “(4).





لاحظ صورة الميرزا غلام أحمد (عليه السلام ) وأنظر مدى التطابق بين الرواية والصفات التي وردت فيها …








لاحظ عبارة (غائر العينين مشرف الحاجبين )!








أكثر اتباعه من الاعاجم


أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد …. عن ابي بصير، عن أبي عبد الله(عليه السلام) أنه قال: ” مع القائم(عليه السلام) من العرب شيء يسير، فقيل له: إن من يصف هذا الأمر منهم لكثير، قال: لابد للناس من أن يمحصوا ويميزوا، ويغربلوا، وسيخرج من الغربال خلق كثير “.





هذه الرواية تشير بأن العرب سيخرجون من الغربال وأن الإمام المهدي لا يظهر في أرض العرب ولذلك ليس معه من العرب إلا شيء يسير …





مدة بعثته عليه السلام


عن أبي عبد الله(عليه السلام)أنه قال: ” ملك القائم(عليه السلام) تسع عشرة سنة وأشهرا “.





اقرأ هذه الرواية أيضاً


عن جابر بن يزيد الجعفي، قال: سمعت أبا جعفر محمد بن على(عليهما السلام) يقول: ” والله ليملكن رجل منا أهل البيت ثلاثمائة سنة ويزداد تسعا، قال: فقلت له: متى يكون ذلك؟ قال: بعد موت القائم(عليه السلام)، قلت له: وكم يقوم القائم(عليه السلام) في عالمه حتى يموت؟ فقال: تسع عشرة سنة من يوم قيامه إلى يوم موته “.


لنلاحظ هل ينطبق هذا الرقم مع بداية تأسيس الجماعة الأحمدية سنة 1889


وسنة وفاة الإمام المهدي (عليه السلام ) في سنة 1908 ..


وبعملية حسابية بسيطة


1908_ 1889 = 19


هل هذه مجرد صدفة ؟





مدة انتشار دعوته عليه السلام


( يملك القائم ثلاث مائة سنة، ويزداد تسعا كما لبث أهل الكهف في كهفهم . يملؤ الأرض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا، فيفتح الله له شرق الارض وغربها، ويقتل الناس حتى لا يبقى إلا دين محمد ( ويسير ) بسيرة سليمان بن داود، ويدعو الشمس والقمر فيجيبانه، وتطوى له الأرض ويوحى إليه فيعمل بالوحي بأمر الله ) ] الغيبة، للسيد علي بن عبد الحميد


لاحظ ما أعجب هذه الرواية إذ تصرح بأن الإمام المهدي عليه السلام يتلقى (الوحي ) من السماء ! وأن دعوته ستنتشر وتعم الأرض في نفس المدة التي لبثها أهل الكهف ….


يقول الميرزا غلام أحمد u


ولن ينتهي القرن الثالث من هذا اليوم إلا ويستولي اليأسُ والقنوط الشديدان على كل من ينتظر عيسى، سواء كان مسلمًا أو مسيحيًّا، فيرفضون هذه العقيدة الباطلة؛ وسيكون في العالم دين واحد وسيد واحد. (تذكرة الشهادتين)








دعوته ومهمته


وفي النعماني/230 ،عن عبد الله بن عطاء المكي ، عن شيخ من الفقهاء يعني أبا عبد الله عليه السلام قال: سألته عن سيرة المهدي كيف سيرته؟ فقال: يصنع كما صنع رسول الله صلى الله عليه وآله يهدم ما كان قبله كما هدم رسول الله صلى الله عليه وآله أمر الجاهلية ، ويستأنف الإسلام جديداً ). إثبات الهداة:3/539، والبحار:52/352.





ظهور الطاعون فى زمنه


عن سليمان بن خالد ، قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: قدام القائم موتان: موت أحمر وموت أبيض ، حتى يذهب من كل سبعة خمسة ، الموت الأحمر السيف ، والموت الأبيض الطاعون ). البحار:52/207.





معارضة المشايخ للإمام المهدي


يقول الإمام الصادق (عليه السلام)


( إن القائم يلقى في حربه ما لم يلق رسول الله (ص) أتاهم وهم يعبدون الحجارة المنقورة والخشبة المنحوتة ، وإن القائم يخرجون عليه فيتأولون عليه كتاب الله ويقاتلونه عليه ) غيبة النعماني .





اللهم أهدى الناس وافتح عيونهم….آمين





هاني الزهيرى – مصر


avatar
علي رحمة
مشرف عـام
مشرف عـام

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
عدد المساهمات : 91
نقاط : 238
الموقع : http://www.agweba.com/main/default.asp

http://ansar-alahmadiyya.jimdo.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى